يلعب الإعلان بصفة عامة دورا مهما في استراتيجيات السوق؛ فهو أداة المنتج لممارسة حريته في التعبير والتواصل مع جمهور المستهلکين لإبلاغهم بمزايا المنتجات التي يقدمها. کما تبدو أهمية الإعلان في قدرته المتزايدة على إحداث تغييرات جوهرية في أنماط الاستهلاک والتأثير على خيارات المستهلکين. وبالإضافة إلى ذلک، فقد أصبح الإعلان أداة رئيسة في إزکاء روح المنافسة بين المنتجين بما يدفع عجلة الإنتاج، الأمر الذي ينعکس على تحسين جودة المنتجات وخفض الأسعار ودعم الاقتصاد([1]).
(1) راجع في أهمية الإعلانات وضرورة حماية المستهلکين منها، د. عبد الفضيل محمد أحمد، الإعلان عن المنتجات والخدمات من الوجهة القانونية، مکتبة الجلاء الجديدة بالمنصورة، 1991، بند 2، ص 4 و 5؛ د. السيد أحمد عبد الخالق، دراسة تحليلية في الجوانب الاقتصادية للإعلانات التجارية، دار النهضة العربية، 1997، ص14.
على, أحمد السيد لبيب إبراهيم. (2013). الإعلانات التجارية المقارنة بين الحق فى الإعلان والمنافسة غير المشروعة. مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة), 3(54), 229-497. doi: 10.21608/mjle.2013.157012
MLA
أحمد السيد لبيب إبراهيم على. "الإعلانات التجارية المقارنة بين الحق فى الإعلان والمنافسة غير المشروعة", مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة), 3, 54, 2013, 229-497. doi: 10.21608/mjle.2013.157012
HARVARD
على, أحمد السيد لبيب إبراهيم. (2013). 'الإعلانات التجارية المقارنة بين الحق فى الإعلان والمنافسة غير المشروعة', مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة), 3(54), pp. 229-497. doi: 10.21608/mjle.2013.157012
VANCOUVER
على, أحمد السيد لبيب إبراهيم. الإعلانات التجارية المقارنة بين الحق فى الإعلان والمنافسة غير المشروعة. مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة), 2013; 3(54): 229-497. doi: 10.21608/mjle.2013.157012