المسئولية الاجتماعية للشركات (CSR) تنطوي على قدر من التغيير في التفكير كما يفعل التغيير في الممارسة، غالبا ما ينظر إليها على أنها مجموعة من عمليات الإدارة التي تسمح للشركة بإدارة مخرجاتها البيئية وموظفيها وسلسلة التوريد الخاصة بها بشكل أفضل، فهى في الواقع أكثر من ذلك بكثير، يتطلب فهم المسئولية الاجتماعية للشركات وتنفيذها بشكل فعال تغييرا في التفكير ومعالجة التوازن بين التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية لأنشطة الأعمال مثل هذا التغير في المنظور لا يمكن تحقيقه إلا من خلال التعليم لذلك فإن دور القطاع التعليمي في تدريس وشرح المسئولية الاجتماعية للشركات أساسي، لفهم ما يتم إحرازه من تقدم لا يتطلب فقط تحليل سياسات المسئولية الاجتماعية للشركات التي تنفذها الشركات، ولكن أيضا لما يحدث في المدارس والجامعات وكيف تتفاعل تلك المؤسسات نفسها مع مجتمع الأعمال بالإضافة إلى ذلك يجب على المرء تقييم دور الحكومة في تعزيز وتشريع القضية، ومشاركة المجتمع المدني يتطلب الاقتصاد المسئول في المستقبل مشاركة نشطة وصادقة من جميع هذه الجهات الفاعلة فضلا عن مستوي متعمق من التعاون فيما بينها
زيد, عصام محمد إبراهيم احمد. (2023). آليات تعزيز المسئولية الاجتماعية للشركات دراسة تطبيقية على الشركات الأوروبية. مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة), 13(83), 1-54. doi: 10.21608/mjle.2023.300580
MLA
عصام محمد إبراهيم احمد زيد. "آليات تعزيز المسئولية الاجتماعية للشركات دراسة تطبيقية على الشركات الأوروبية". مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة), 13, 83, 2023, 1-54. doi: 10.21608/mjle.2023.300580
HARVARD
زيد, عصام محمد إبراهيم احمد. (2023). 'آليات تعزيز المسئولية الاجتماعية للشركات دراسة تطبيقية على الشركات الأوروبية', مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة), 13(83), pp. 1-54. doi: 10.21608/mjle.2023.300580
VANCOUVER
زيد, عصام محمد إبراهيم احمد. آليات تعزيز المسئولية الاجتماعية للشركات دراسة تطبيقية على الشركات الأوروبية. مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة), 2023; 13(83): 1-54. doi: 10.21608/mjle.2023.300580