تحديد مفهوم الإعلانات التجارية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الحقوق- جامعة المنصورة

المستخلص

لقد عرفت لجنة التعاريف التابعة لجمعية التسويق الأمريكية الإعلان بانه الجهود غير الشخصية التي يدفع عنها مقابل لعرض الأفكار أو الخدمات، وترويجها بواسطة شخص معين، وكذلك بأنه مختلف نواحي النشاط الذي يؤدي إلى نشر أو إذاعة الرسائل الإعلانية المرئية أو المسموعة أو المكتوبة إلى التقبل الطيب لأفكار أو أشخاص أو منشآت معلن عنها". وتعرف دائرة المعارف الفرنسية الكبرى الإعلان على أنه: "مجموع الوسائل المستخدمة لتعريف الجمهور بمنشأة تجارية أو صناعية بامتياز منتجاتها، والإيعاز إليه بطريقة ما بحاجته إليها". ويعرف سمير حسين الإعلان بأنه كافة الجهود الاتصالية والإعلامية غير الشخصية المدفوعة، والتي تقوم بها مؤسسات الأعمال والمنظمات غير الهادفة إلى الربح والأفراد، والتي تنشر أو تعرض أو تداع باستخدام كافة الوسائل الإعلانية، وتظهر من خلال شخصية المعلن، وذلك بهدف تعريف جمهور بمعلومات معينة وحثه على القيام بسلوك معين.

الكلمات الرئيسية