ولقد اجتمعت جميع المذاهب الفقهية على أن من ضمن غايات شريعتنا الإسلامية الغراء؛ تحقيق مصالح العباد في الدنيا والآخرة، وذلك من خلال أحكام وقواعد شرعها الله – عز وجل – ويتوقف تحقيق هذه المصالح على اتباع العباد لتلك الأحكام والقواعد الربانية، التي جاءت كاملة ومتكاملة وصالحة لكل زمان ومكان، يقول – تبارك وتعالى –: {مَا فَرَّطْنا فِي الْكِتابِ مِنْ شَيْءٍ}، أي: أن الكتاب هو القرآن الكريم الذي أنزله، ما أخل فيه بشيء من أمور الدين، إما مُفَصَّلاً يَسْتَغْنِي عن التفسير، أو مجْمَلاً جعل إلى تفسيره سبيلاً.
صالح, محمد عبد الحميد محمد. (2024). مفهوم الخطأ والضرر في الفقه الإسلامي .. مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة), 14(89.), 1-46. doi: 10.21608/mjle.2024.385128
MLA
محمد عبد الحميد محمد صالح. "مفهوم الخطأ والضرر في الفقه الإسلامي .", مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة), 14, 89., 2024, 1-46. doi: 10.21608/mjle.2024.385128
HARVARD
صالح, محمد عبد الحميد محمد. (2024). 'مفهوم الخطأ والضرر في الفقه الإسلامي .', مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة), 14(89.), pp. 1-46. doi: 10.21608/mjle.2024.385128
VANCOUVER
صالح, محمد عبد الحميد محمد. مفهوم الخطأ والضرر في الفقه الإسلامي .. مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة), 2024; 14(89.): 1-46. doi: 10.21608/mjle.2024.385128