تعتبر جريمة الكراهية ظاهرة بنيوية موجودة في بعض المجتمعات، حيث يؤدي نشر الكراهية والتحريض عليها إلى إلغاء القيم الإنسانية والدينية مثل الحوار والتسامح، كما أن الإطار الثقافي لبعض المجتمعات يعزز الانتماءات القومية والثقافية، مما يحول هذه العوامل من قوة إلى ضعف يهدد وحدة الدولة وبالتالي، يصبح المجتمع التعددي عرضة للنزاعات بمختلف أشكالها فبث الكراهية داخل حدود الدولة يُعتبر من أخطر صور النزاعات الداخلية، حيث تلعب الآراء والأفكار التي تتبناها الجماعات المختلفة دورًا مهمًا إما في احتواء هذه النزاعات أو تفاقمها، ويمكن أن يتضمن سلوك بث الكراهية أفعالًا مادية بحتة أو أفعالًا تحمل مضامين نفسية، فإن الاشكالية في الصورة الثانية، تبرز العلاقة بين السلوك الإجرامي والتحريض تحت غطاء حرية التعبير، حيث أن التحريض يمكن أن يتنكر في صورة حرية التعبير،
علي, نهى علي إبراهيم. (2025). المسئولية الجنائية للأشخاص الطبيعية جريمة بث الكراهية.. مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة), 15(93.), 1-59. doi: 10.21608/mjle.2025.464958
MLA
نهى علي إبراهيم علي. "المسئولية الجنائية للأشخاص الطبيعية جريمة بث الكراهية.", مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة), 15, 93., 2025, 1-59. doi: 10.21608/mjle.2025.464958
HARVARD
علي, نهى علي إبراهيم. (2025). 'المسئولية الجنائية للأشخاص الطبيعية جريمة بث الكراهية.', مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة), 15(93.), pp. 1-59. doi: 10.21608/mjle.2025.464958
VANCOUVER
علي, نهى علي إبراهيم. المسئولية الجنائية للأشخاص الطبيعية جريمة بث الكراهية.. مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة), 2025; 15(93.): 1-59. doi: 10.21608/mjle.2025.464958